:: جدولـ زواجاتـ ابناء العلا بمناطقـ المملكة ::
عدد الضغطات : 137,055
عدد الضغطات : 0

العودة   منتديات اسرة العلا > *:•..•:*`¤°°¤§أخبار الأسرة§¤°°¤`*:•..•:* > ღღ اســرة اللقاءاتღღ

ღღ اســرة اللقاءاتღღ قُـلوب وَافيه تجمعنا..

الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2008, 06:45 PM   #11
كــاتــب جديد
 




الشمالي عضو محترف الابداعالشمالي عضو محترف الابداعالشمالي عضو محترف الابداعالشمالي عضو محترف الابداعالشمالي عضو محترف الابداعالشمالي عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

تحيــــــــــــــــة طيبـــــــــــــــة للضيف المحتفى به فهو بحق فخر لأبناء العــــــــــــــــلا
وذلك لجهوده المتميزة في جميع المجالات التي من شأنها نفع العموم وبالإخص محافظة العلا الغناء
فحياك الله من ملفاك لملقاك
عندي سؤال حول مؤلفاتك في الإدارة بالأخص وفي باقي المجالات ومدى توفرها
وكذلك أود لو أجزلت علينا بكرمك في هذه المجالس ببعض النصائح الموجهة حول التعامل مع الرؤساء والموظفين وفنون الرقي في التعامل والتعايش من أجل الرقي بمستوى ادارات العلا الخدمية.

 

 

 

 

الشمالي غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2008, 07:00 PM   #12
شخصية هامه
 




د. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشكر الجزيل لأسرة العلا على هذه اللفته الكريمة ، وللأخ احمد على هذا التقديم الرائع والمديح والإطراء الذي قد لا استحقة.

ففي ابناء العلا ومن بين الأعضاء في هذا المنتدى الموقر من هو افضل واجدر بهذا اللقاء.

شكرا لكم مرة اخرى . . ويسعدني وشرفني إلقاء بعض الضوء على الأسئلة التي وجهت لي وبكل سرور

وسوف اقوم بذلك لمداخلة لكل عضو حتى لا تتداخل المواضيع.

تحياتي
د. محمد

 

 

 

 

توقيع د. محمد حمد خليص الحربي

التحية والتقدير للجميع

أحب العلا واحب كل من يحبها

اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

كلنا فداء لوطننا الغالي، فل يحميك الله ياوطن
من غدر الغادرين وكيد الكائدين

والحمد لله رب العالمين

أ. د. محمد بن حمد خليص الحربي


د. محمد حمد خليص الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2008, 07:05 PM   #13
:: ذاكرة التاريخ ::
 
الصورة الرمزية العميد
 




العميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداعالعميد عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

نشكر استاذنا العزيز الدكتور محمد الحربي على تلبية الدعوه ونرحب به اجمل ترحيب في بيته ومنتداه والذي هو من اعضائه الذين نفتخر بهم....

انتم علم بارز في تاريخ اهالي العلا المخلصين والذين يحاولون بشتى الطرق تغيير طريقة التفكير وزيادة الانتاجيه..

فتمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد والله يحفظكم ويرعاكم..

نترك للاعضاء اكمال القاء اسئلتهم وسنعود لاحقا للمداخله..

شكرا مرة اخرى

تحياتي

ابوعبدالله

 

 

 

 

العميد غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2008, 07:20 PM   #14
كاتب نشيط
 




عطر الليل عضو محترف الابداععطر الليل عضو محترف الابداععطر الليل عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن نفخر ابناء العلا بالشخصيات البارزة مثل الدكتور محمد ونقول لهم الى الامام وبالتوفيق ان شاء الله ولي سؤال صغير يا دكتور محمد وهو ماذا قدمت للعلا والى ابناء العلا ؟
وتقبل تحياتي ... عطر الليل...

 

 

 

 

عطر الليل غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2008, 12:22 AM   #15
:: ذاكرة التاريخ ::
 
الصورة الرمزية نسيم العلا
 





نسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداعنسيم العلا عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

الدكتور محمد حمد خليص الحربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال استعراض سيرتك الذاتية العطرة

نجدك ذو شخصية عصامية وطموحة

السؤال

ما لنصيحة التي تنصح بها أبنك الشاب الذي يريد أن يبحث عن فرصة عمل ؟

 

 

 

 

توقيع نسيم العلا



التعديل الأخير تم بواسطة نسيم العلا ; 05-07-2008 الساعة 12:26 AM.
نسيم العلا غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2008, 10:09 AM   #16
شخصية هامه
 




د. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي ابن العلا حفظك الله ورعاك

شكرا على الإطراء الذي قد لا استحقة وشكرا للمداخلة وتشريفكم لنا بهذا الموضوع.

أما بالنسبة للبطاقة العائلية فهي كما يلي:

الأسم: محمد بن حمد بن محمد خليص المويسي المزروعي الحبي
من مواليد العلا ، العمر 56 عاما.

متقاعد من أرامكو السعودية

آخر عمل عملته مع ارامكو كان بوظيفة : مستشار الموارد البشرية والتدريب

الحالة الإجتماعية
متزوج وسعيد ولله الحمد والي من الأولاد خمس اولاد هم، سامي ويدرس طب اسنان ، حمد متخرج من جامعة حائل ، حسام ثانوية عامة ، عصام ثاني ثانوي ، عبد الله بالمرحلة المتوسط ( 3) . وسبع بنات ثلاث منهن متزوجات ( متخرجات من الجامعات ) واربع واحدة جامعية وواحدة بالمرحلة المتوسطة واثنتين بالمرحلة الإبتدائية. ولي من الأحفاد تسع احفاد اربع ذكور وخمس أناث.

اعيش متنقل بين اطهر القاع واحبها اليه في جوار البيت العتيق ن وطيبة الطيبة ( المدينة المنورة) جوار مسجد وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

اعمل الآن مستشارا خاصا لأحد اصحاب السمو الأمراء وكذلك لشركتين عالميتين ومشرف على طلبة الدراسات العليا بأحد الجامعات الأمريكية كبرفسور غير متفرغ.

امتهن الكتابة ولي من المؤلفات بفضل الله عشرين مؤلفا وتحت الطبع خمسة كتب جاهزة ومصرحة من مقام وزارة الثقافة والإعلام. ولدي ثلاث كتب جاهزة تبحث عن ناشر وموزع.

اتمنى من الجميع ان لا ينسونا من دعواتهم لنا بظهر الغيب.

تحياتي
د. محمد

 

 

 

 

توقيع د. محمد حمد خليص الحربي

التحية والتقدير للجميع

أحب العلا واحب كل من يحبها

اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

كلنا فداء لوطننا الغالي، فل يحميك الله ياوطن
من غدر الغادرين وكيد الكائدين

والحمد لله رب العالمين

أ. د. محمد بن حمد خليص الحربي


د. محمد حمد خليص الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2008, 10:12 AM   #17
شخصية هامه
 




د. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي عبد القادر مكي حفظك الله

شكرا لمرورك الكريم وتشريفنا هذا الموضوع

والله يبقيك ويحفظك.

تحياتي
د. محمد

 

 

 

 

توقيع د. محمد حمد خليص الحربي

التحية والتقدير للجميع

أحب العلا واحب كل من يحبها

اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

كلنا فداء لوطننا الغالي، فل يحميك الله ياوطن
من غدر الغادرين وكيد الكائدين

والحمد لله رب العالمين

أ. د. محمد بن حمد خليص الحربي


د. محمد حمد خليص الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2008, 10:30 AM   #18
شخصية هامه
 




د. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداعد. محمد حمد خليص الحربي عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي على العلوان حفظك الله ورعاك
شكرا لمرورك الكريم وتشريفكم لنا هنا

وعن اسألتك التاليه: أقول وبالله التوفيق:
( أطلب منك - بارك الله فيك - التحدث حول وضع شيوخ العلا الحالي ( لمصلحة العلا ) ، وحقيقة فكرت في الوضع الحالي لشيوخ العلا ، فوجدت أننا بحاجة للنقاش وتبادل الآراء ، فدور الشيخ مؤثر وكبير وفعال في المدن الآخرى في شتى المجالات ).
س/ يادكتور محمد مارايك في وضع شيوخ العلا الحالي ، ودورهم وطريقة تأثيرهم على مستوى حاجات العلا ، ومقابلة المسؤلين؟
س/ ماالمأمول من مشايخ يمثلون محافظة مثل العلا في حجمها التاريخي الكبير ؟
**************
اخي بالنسبة للمشايخ دورهم كبير ويقول المثل اللي ماله كبير يطيح بالبير. ولكل بلد مشايخ وواجبهم الأول هو مراعات ظروف اهل البلد وتحسس احتياجاتهم ورفعها لولي الأمر.
أما في العلا وللأسف الشديد فدور المشايخ شبه مهمش ، ولا اعلم السبب ، هل هم غير اكفاء ام ان اعمارهم كبيره تحد من حركتهم ، وكم اتمنى ان يقوموا بدورهم الحيوي المطلوب منهم لخدمة العلا واهل العلا.
لقد كان دور مشايخ العلا من افضل المشايخ في شبه الجزيرة العربية ، فقد كانوا مجتمعين على الخير اقوياء بالحق فكانت العلا مركزا ثقافيا وحضاريا وذلك بسبب مشايخها.
فمنهم من قتل ابن عاملة ابن رشيد عندما استبد بالظلم ومنهم من تفاوض مع الدولة العثمانية ومنهم من سلم مفتاح العلا لجلالة الملك عبد العزيز رحمهم الله جميعا.
وما قصة تكاتفهم وتلاحمهم في وجه ابن رشيد إلا افضل الأمثله على نشاطهم وتكاتفهم وتلاحمهم.
اتمنى من المشايخ بالعلا ان يقوموا بدورهم القيادي واخذ زمام الأمور ومعرفة قيمة العلا ومن هذا المنطلق يمكنهم ممارسة صلاحياتهم والقيام بدورهم على اكمل وجه . والله الموفق.
تحياتي
د. محمد

 

 

 

 

توقيع د. محمد حمد خليص الحربي

التحية والتقدير للجميع

أحب العلا واحب كل من يحبها

اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

كلنا فداء لوطننا الغالي، فل يحميك الله ياوطن
من غدر الغادرين وكيد الكائدين

والحمد لله رب العالمين

أ. د. محمد بن حمد خليص الحربي


د. محمد حمد خليص الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2008, 02:14 PM   #19
كــاتــب متمكن
 
الصورة الرمزية علي العلوان
 




علي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداععلي العلوان عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكبير د. محمد بن حمد بن محمد خليص - حفظه الله -
قرأت ردك:
اخي بالنسبة للمشايخ دورهم كبير ويقول المثل اللي ماله كبير يطيح بالبير. ولكل بلد مشايخ وواجبهم الأول هو مراعات ظروف اهل البلد وتحسس احتياجاتهم ورفعها لولي الأمر.
أما في العلا وللأسف الشديد فدور المشايخ شبه مهمش ، ولا اعلم السبب ، هل هم غير اكفاء ام ان اعمارهم كبيره تحد من حركتهم ، وكم اتمنى ان يقوموا بدورهم الحيوي المطلوب منهم لخدمة العلا واهل العلا.
لقد كان دور مشايخ العلا من افضل المشايخ في شبه الجزيرة العربية ، فقد كانوا مجتمعين على الخير اقوياء بالحق فكانت العلا مركزا ثقافيا وحضاريا وذلك بسبب مشايخها.
فمنهم من قتل ابن عاملة ابن رشيد عندما استبد بالظلم ومنهم من تفاوض مع الدولة العثمانية ومنهم من سلم مفتاح العلا لجلالة الملك عبد العزيز رحمهم الله جميعا.
وما قصة تكاتفهم وتلاحمهم في وجه ابن رشيد إلا افضل الأمثله على نشاطهم وتكاتفهم وتلاحمهم.
اتمنى من المشايخ بالعلا ان يقوموا بدورهم القيادي واخذ زمام الأمور ومعرفة قيمة العلا ومن هذا المنطلق يمكنهم ممارسة صلاحياتهم والقيام بدورهم على اكمل وجه . والله الموفق.

======================================

وأريد وضع حلول
ولانبقى في الخطأ
لابد من حل
نريد شيوخ يقوموا بدورهم مثل شيوخ المدن الأخرى
نريد أن يكون ( شيخ مشايخ للعلا يقود العلا والشيوخ للخير )

الآن .. الآن .. يكفي ضياع للوقت .. العلا .. تستحق الأفضل .. أليس كذلك

وشكراً على ما أتحفتني به من كتب ( قمة في الروعة )


===============



بأمثالك .. أعتز . . واطلب . . واسمو وأتقدم

التوقيع ( العلا )

 

 

 

 

توقيع علي العلوان

اللَّهمَّ صَلِّ على مُحمَّدٍ ، وَعَلى آلِ مُحمَّد ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلى آلِ إبْرَاهِيمَ ، إنَّكَ حمِيدٌ مجيدٌ
اللهُمَّ بارِكْ عَلى مُحَمَّد ، وَعَلى آلِ مُحَمَّد ، كَما بَاركْتَ على آلِ إبْراهِيم ، إنَّكَ حميدٌ مجيدٌ


علي العلوان غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2008, 02:37 PM   #20
شمس مشرقه
 




ابو علي 10 عضو محترف الابداعابو علي 10 عضو محترف الابداعابو علي 10 عضو محترف الابداعابو علي 10 عضو محترف الابداعابو علي 10 عضو محترف الابداعابو علي 10 عضو محترف الابداع



افتراضي رد: [د.محمد الحربي] هامتـ النخيلـ

 

مشكور اخوى احمد على االلقاء بالدكتور محمد الذى بحق هامه والسوال متى نرى ابناء العلا المخلصين من امثال الدكتور فى المجلس البلدىللعلا ولكم تحياتى اخوكم ابراهيم على ابوعجيه ا

 

 

 

 

توقيع ابو علي 10



التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي 10 ; 05-07-2008 الساعة 02:39 PM.
ابو علي 10 غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع الحقوق محفوظه لشبكه و منتديات اسرة العلا

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى ..

a.d - i.s.s.w

 
  ::أهداء مجموعة يسرة للاستضافه والتصاميم والدعم الفني ::